اعرف راى جوجل فى الموقع الالكترونى الخاص بك
إذا كنت ترغب في تحسين تصنيفات موقعك ، فيجب عليك تحسين مُحسنات محركات البحث للصفحة. اليوم ، سننظر في كيفية تأثير عناوين URL الطويلة على تحسين محركات البحث وبنية URL وطولها.
عنوان URL هو سلسلة نصية تم إنشاؤها لاستبدال الأرقام (عناوين IP) التي تستخدمها أجهزة الكمبيوتر للاتصال بالخوادم. كما أنها تحدد هيكل ملف موقع الويب. يتكون عنوان URL من بروتوكول واسم مجال ومسار (يحدد بنية الدليل الفرعي الدقيقة حيث يتم وضع الصفحة) ويتبع التنسيق الأساسي:
البروتوكول: //domain-name.top-level-domain/path
يعطي عنوان URL المصمم جيدًا كلاً من الأشخاص ومحركات البحث فكرة واضحة عما ستحتوي عليه الصفحة المقصودة. علاوة على ذلك ، فإن عناوين URL هي عنصر ترتيب صغير تستخدمه محركات البحث لتحديد مدى صلة موقع أو مورد معين باستعلام بحث. على الرغم من أنها تضيف وزناً إلى سلطة المجال الإجمالية ، إلا أن تضمين الكلمات الرئيسية في عنوان URL يمكن أن يكون أيضًا عاملاً في الترتيب.
كيف تؤثر عناوين URL الطويلة على تحسين محركات البحث؟
في حين أن بنية عنوان URL المناسبة ليست الكأس المقدسة لجهود تحسين محركات البحث ، فمن الممكن أن يوفر لك إنشاء عناوين URL صديقة لـ SEO ميزة تصنيف على منافسيك. وفقًا لـ Google Webmaster's Search Engine Optimization Starter Guide ، من الأهمية بمكان تطوير فئات وصفية وأسماء ملفات للحفاظ على موقع الويب الخاص بك منظمًا بشكل أكبر ، وكذلك يؤدي إلى زحف أفضل بواسطة محركات البحث.
يمكن أن ينتج عن هذا أيضًا عناوين URL أبسط أو أكثر ودية للأفراد الذين يرغبون في الاتصال بموادك. بصرف النظر عن توفير مزيد من المعلومات حول موقع الويب للزوار ومحركات البحث أكثر من المعلمة التي تسمى بشكل غريب ، إذا كان عنوان URL الخاص بك يحتوي على عبارات ذات صلة. وعليك أن توافق على أن معظم النتائج التي تنتجها الاستعلامات تتضمن الكلمات الرئيسية الضرورية في تنسيق عنوان URL الخاص بها.
كيف تقيم Google عناوين URL؟
في مقطع فيديو من سلسلة #AskGooglebot ، يعالج جون مولر من Google موضوع ما إذا كان طول عنوان URL مهمًا لتحسين محركات البحث. ويصف أيضًا الظروف التي قد يتم فيها النظر في طول عنوان URL. تعتبر عناوين URL معرّفات من قِبل Google ، وطول عناوين URL غير ذي صلة. من وجهة نظر شخصية ، يقترح جون الاحتفاظ بعناوين URL بحوالي 1000 حرف. علاوة على ذلك ، يبدو أن مقدار الشرط المائلة في عناوين URL له تأثير ضئيل على تحسين محركات البحث. هنا شرح جون مولر:
"الإجابة المباشرة هي لا ، طول عنوان URL لا يهم. نحن نستخدم عناوين URL كمعرفات ، لا يهم طولها. أنا شخصياً أحاول جعلها أقصر من 1000 حرف ، ولكن هذا فقط لتسهيل المراقبة. عدد الشرطات الموجودة هناك أيضًا لا يهم ".
على الرغم من ادعاء Google بعدم وجود علاقة بين طول عنوان URL وترتيب مُحسنات محركات البحث ، تظهر بعض الأبحاث خلاف ذلك.
كم من الوقت يجب أن يكون عنوان URL لتحسين محركات البحث؟
لذا ، هل تؤثر عناوين URL الطويلة على مُحسّنات محرّكات البحث ، وإذا كان الأمر كذلك ، فكيف؟ "تميل عناوين URL الأقصر إلى ترتيب أعلى من عناوين URL الطويلة" ، وفقًا لـ Backlinko . لقد أجروا اختبارات صارمة على مليون نتيجة بحث على Google لإثبات ذلك. يوضح الرسم البياني أدناه كيف تنخفض تصنيفات Google مع زيادة طول عنوان URL.
إنه أمر واضح ومباشر. قم بتدوين عناوين URL في الموضع العلوي ، والتي تتكون من حوالي 50 حرفًا. ومع ذلك ، في المرتبة العاشرة ، يحتوي متوسط عنوان URL على 62 حرفًا. لذا فإن أي مكان يتراوح بين 50 و 60 حرفًا يعد نقطة انطلاق معقولة.
كم من الوقت يمكننا إنشاء عنوان URL دون أن يكون له أي تأثير؟
كما أشرنا سابقًا ، فإن المكان المثالي لعنوان URL هو 50-60 حرفًا. إذا تجاوزت كثيرًا (على سبيل المثال ، أكثر من 80 حرفًا) ، فسوف يتأثر تصنيفك بالتأكيد.
حد طول URL
عندما يتعلق الأمر بتحسين محرك البحث ، فإن تنسيق خريطة موقع XML لإرسال عناوين URL إلى محركات البحث أمر مهم. يبلغ الحد الأقصى لطول العنصر loc> ، الذي يُستخدم لإرسال عناوين URL ، 2048 حرفًا وفقًا للوثائق الرسمية:
“عنوان URL للصفحة. يجب أن يبدأ عنوان URL هذا بالبروتوكول (مثل "HTTP") وينتهي بشرطة مائلة إذا طلب خادم الويب ذلك. يجب ألا تتجاوز هذه القيمة 2048 حرفًا ".
يمكن أن تجعل عناوين URL الأطول خريطة موقع XML غير صحيحة ، وقد تتجاهل محركات البحث خريطة الموقع كنتيجة لذلك.
ما هي بنية عنوان URL؟
يتكون عنوان URL من خمسة أجزاء مختلفة: البروتوكول ، والمجال الفرعي ، ونطاق المستوى الأعلى ، ونطاق المستوى الثاني ، والمسار.
بروتوكول
عندما يطلب خادم الويب صفحة على موقع الويب الخاص بك ، يخبره البروتوكول بالبروتوكول الذي يجب استخدامه. في الوقت الحاضر ، HTTPS (بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن) هو البروتوكول الأكثر استخدامًا. يوجه متصفحك عبر الإنترنت لتشفير أي معلومات ترسلها على موقع الويب ، مثل كلمات المرور أو أرقام بطاقات الائتمان حتى لا يتمكن اللصوص من الوصول إليها. تحمي إستراتيجية الأمان هذه مستخدمي موقع الويب الخاص بك وسيؤدي تطبيقها إلى تحسين تصنيف Google لموقعك.
المجال الفرعي
إذا كان موقع الويب الخاص بك عبارة عن منزل ، فإن النطاقات الفرعية هي غرف فردية داخل هذا المنزل. يحدد النطاق الفرعي في عنوان URL صفحة موقعك على الويب التي يجب أن يعرضها متصفح الويب. النطاقات الفرعية مثل "المدونة" أو "العروض" ستوفر ، على سبيل المثال ، مدونة أو صفحة العروض الخاصة بموقعك على الويب. تصنف النطاقات الفرعية أيضًا محتوى موقع الويب الخاص بك وتظهر لـ Google ولزوار موقعك أن موقعك يحتوي على معلومات أكثر من مجرد صفحة رئيسية.
مجال المستوى الثاني
نطاق المستوى الثاني لموقع الويب الخاص بك (SLD) هو اسمه. يُعلم الزوار أنهم على موقع الويب الخاص بعلامة تجارية معينة. الأشخاص الذين يزورون "mlb.com" ، على سبيل المثال ، يعرفون أنهم على موقع ويب Major League Baseball ولا يحتاجون إلى أي معلومات أخرى
نطاق المستوى الأعلى
يحدد نطاق المستوى الأعلى (TLD) نوع الكيان الذي تسجله شركتك على الإنترنت. نظرًا لأن ".com" مخصص للشركات التجارية في الولايات المتحدة ، فإن العديد من الشركات الأمريكية تسجل نطاق المستوى الأعلى ".com". وبالمثل ، نظرًا لأن ".edu" مخصص للمؤسسات الأكاديمية في الولايات المتحدة ، فإن العديد من المدارس والجامعات الأمريكية تسجل نطاق المستوى الأعلى ".edu".
يفضل اختيار TLD أفضل ، مثل ".com" بدلاً من ".biz" و ".pro" و ".tel" وما إلى ذلك ، للحصول على عنوان URL أفضل. نحن لا نقترح أنك محكوم عليك بالفشل إذا كنت تستخدم امتداد نطاق بخلاف ".com". في الحقيقة ، TLD ليس له تأثير مباشر على التصنيف. ومع ذلك ، يبدو أنه يبني الثقة في المستخدمين البشريين.
طريق
يساعد المسار ، المعروف أيضًا باسم المجلد الفرعي ، كل من البشر وعناكب الويب في تحديد مكان وجودهم في إحدى صفحات الويب. على سبيل المثال ، إذا كان لديك نشاط تجاري عبر الإنترنت يبيع قمصانًا وقبعات وأكوابًا ، فقد يكون أحد عناوين URL الخاصة بك هو "https://shop.yourstore.com/hats". نظرًا لأن النطاق الفرعي هو "تسوق" والمسار هو "القبعات" ، سينقلك عنوان URL هذا إلى صفحة "القبعات" ، وهي مجلد فرعي لموقع ويب "التسوق". القمصان والأكواب هي أيضًا مجلدات فرعية لهذه الصفحة.
كيفية تحسين SEO لهيكل عنوان URL؟
- من الأهمية بمكان الحفاظ على عناوين URL واضحة وذات صلة وجذابة وصحيحة قدر الإمكان حتى يتمكن المستخدمون ومحركات البحث من استيعابها (شرط أساسي للترتيب الجيد). على الرغم من أن عناوين URL قد تتضمن أرقام معرفات وأكواد ، إلا أنه من المثالي استخدام لغة يمكن للأشخاص فهمها.
- يجب أن تكون عناوين URL ثابتة لكنها موجزة. يجب أن يكون لدى المستخدم (ومحرك البحث!) فهم واضح لما يمكن توقعه في الصفحة بناءً على عنوان URL فقط.
- استخدم الواصلات لفصل الكلمات حسب الضرورة لسهولة القراءة. لفصل الكلمات ، يجب ألا تستخدم عناوين URL الشرطات السفلية أو المسافات أو أي أحرف أخرى.
- يجب استخدام الأحرف الصغيرة. قد ينتج عن الأحرف الكبيرة صفحات مكررة في حالات نادرة. على سبيل المثال ، يمكن تفسير domain.com/Blog و domain.com/blog على أنهما عنوانان URL فريدان ، مما قد يؤدي إلى مخاوف بشأن المحتوى المكرر.
- إذا كان ذلك ممكنًا ، تجنب استخدام معلمات عناوين URL لأنها قد تسبب مخاوف بشأن التتبع وتكرار المحتوى. إذا كان يجب استخدام المعلمات (على سبيل المثال ، رموز UTM) ، فاستخدمها باعتدال.
يجب عليك تغيير رأس> قسم ملف HTML لإضافة العلامات الوصفية إلى صفحة الويب. هناك طريقتان لتحرير ملفات HTML. إذا كان الملف موجودًا بالفعل على موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك تنزيله باستخدام عميل FTP وتعديله باستخدام محرر النصوص المفضل لديك. إذا كنت تقوم بإنشاء ملف جديد ، فقم بذلك في محرر النصوص الخاص بك. بعد إجراء التعديلات الخاصة بك ، قم بحفظ الملف وتحميله. راجع تنزيل برامج FTP واستخدامها للحصول على مزيد من المعلومات. يمكنك أيضًا استخدام cPanel File Manager لإضافة الملف أو تغييره.
حدد موقع قسم الرأس باتجاه الجزء العلوي من ملف HTML وافتحه. قد يكون هناك بالفعل عنوان وبعض المواد الوصفية الأخرى على الصفحة ، اعتمادًا على كيفية إنشائك لها. يتم تضمين العنوان بواسطة عنوان HTML> / title> العلامات. تستخدم العلامات الوصفية لإدخال الوصف والكلمات الرئيسية. في الكود أدناه ، على سبيل المثال ، لدينا meta name = ”description“ و meta name = ”keywords.” عندما أنشأت الصفحة ، قام محرر HTML الخاص بي تلقائيًا بإدراج عنصر meta http-equiv ، والذي يوفر تشفير الأحرف.
<head>
<meta http-equiv = ”Content-Type” content = ”text / html؛ محارف = utf-8 ″>
<title> كيفية إضافة العلامات الوصفية إلى صفحة ويب </title>
<meta name = ”description” content = ”كل شيء عن العلامات الوصفية وكيفية إضافتها إلى موقع الويب الخاص بك.”>
<meta name = "keywords" content = "العلامات الوصفية ، الوصف التعريفي ، الكلمات الرئيسية الوصفية ، تحسين محركات البحث ، تحسين محرك البحث">
</head>